TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الفلسطيني: 15.3 مليون دولار تمويلات صندوقي الأقصى والقدس بفلسطين

الوزراء الفلسطيني: 15.3 مليون دولار تمويلات صندوقي الأقصى والقدس بفلسطين
الصورة من البيان

مباشر: قال مجلس الوزراء الفلسطيني، إن صندوقي الأقصى والقدس التابعين للبنك الإسلامي للتنمية، ضخا تمويلات بقيمة 15.3 مليون دولار لصالح تمويل مشاريع تعليمية وصحية في المحافظات الفلسطينية كافة.

وأضاف المجلس خلال اجتماعه، يوم الخميس، أنه سيكون لمدينة القدس النصيب الأكبر من التمويل الجديد لدعم صمود مواطنيها في وجه الاحتلال.

وطلبت اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس من البنك الإسلامي للتنمية أن يمنح أولوياته في تنفيذ المشاريع القادمة لمدينة القدس لتعزيز صمود أهلها. 

وأوضح المجلس أن مجموع ما تم اعتماده وتخصيصه من قبل صندوقي الأقصى والقدس، لفلسطين من أجل المشاريع الحيوية مثل التعليم والصحة والحكم المحلي والترميم وخلق فرص العمل ودعم موازنة السلطة الوطنية منذ عام 2000 وحتى الآن، بلغ نحو 1.38 مليار دولار.

وقرر المجلس توفير مختلف الاحتياجات اللازمة لإعادة تشغيل مكتب الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مدينة غزة، بما في ذلك تنفيذ الأعمال الإنشائية كافة لإعادة تأهيل المبنى، وشراء أجهزة وأنظمة الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الاستديوهات، جراء الاعتداء الآثم على مقر الهيئة قبل نحو أسبوعين.

كما قرر المجلس إحالة مشروع النظام المالي والإداري للتعداد الزراعي 2020، ومشروع قرار بقانون الاتصالات، ومشروع النظام المالي للهيئات المحلية إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها وإبداء الملاحظات بشأنها، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة. 

 

ترشيحات

مطالب بزيادة موارد صندوقي الأقصى والقدس بقيمة 500 مليون دولار

وزيرة الاقتصاد الفلسطينية تُحذر من التعامل مع المجمع التجاري بقلنديا

"النقد الفلسطينية" وهيئة الشؤون المدنية يبحثان تطوير القطاع المصرفي

الاقتصاد الفلسطينية تبحث تحسين وتطوير القطاعات الاقتصادية

وزيرا الاقتصاد الوطني والزراعة يطلقان ميثاق جودة العسل الفلسطيني

قرار فلسطيني لتنظيم استيراد المركبات المستعملة

الوزراء الفلطسيني يرفض فرض رسوم على البضائع المستوردة لقطاع غزة

النقد الفلسطينية تحذر من تركيب أجهزة صراف آلي دون ترخيص